وقفنا في سلسلة متابعتنا السابقة على سؤال هام جدا كيف استطاع الذين رسموا او صوروا تلك القطع بل ما سوف يكون من اساليب اكثر حيرة في نوعية التصوير ومكانه وكييفية تصويره كلها محيرة واكثر دهشة كيف يشاهدون بزوايا مختلفه لدرجة وصفه حتى من الداخل ومن الخارج ومن الجوانب ومن الاعلى سؤال يجعلك في حيرة سوف اتحدث بكل ما خطر على افكارنا بكل شفافية وكيف انهينا الامر واين توقفنا بالتحديد وكانك اخي القارئ معنا شريك لنا فيما نحن نخوض فيه
لقد وهب الله الانسان لكل فترة زمنية هبة انعم الله بها عليه حتى يقدر على العيش والتعايش والبقاء والاستمرار فمن نعم الله ان يهب القوة وكبر الجسم للانسان وهو ما عرفنا عنه في امم خلت وخذ على ذلك كل امة من الامم وامة الانسانية انعم الله عليها في عصرنا نعمة العلم في تسخير الاسباب التي جعلته يسخر لنفسة قوة رغم ضعفة فما تلك الاختراعات من كل شي الا هبة من الله
بعد تلك المقدمة
نعود لموضوعنا كيف استطاع الانسان في تلك الفترة ان يصور تلك الامور على اشياء مختلفة متنوعة الحجم مختلفة الاشياء من معدن الى حجر الى اشياء لم نقدر على تميز كيف استطعوا حتى في وضوع الون احترنا ووضع ان هبة الله هي الاساس قبل الخوض في اي حديث مهما كان ضعيفا علميا كان او خرافيا من خلل ذلك فهمنا ان الانسان في تلك الفترة كان مختلفا خلقيا عن انسان اليوم كما عرفنا عن العملاقة مثلا وان الانسان يمتلك في تلك الفترة قوة في البصر ودقة في التركيز تفوق قدرتنا اليوم باضعاف هذا ما فهمنا بشكل علمي بل ووجدنا بعض الجماجم ان رؤس بعضها حجمه اكبر له استطالة للخلف وهذا لا يعده تميزا كبيرا فان وضع الجمجمة قد يختلف حسب وضع الاطفال فكييفية وضع الطفل على جنب نجد ان جمجمة الراس تستطيل وحين يوضع على ظهرة في الجمجمة تكون مستديرة وقفنا هنا من باب العلم والاستنتاج فيه لندخل في امور اخرى وكما وعدناكم سوف نطرح الامر بكل شفافية ساردين لكم كل امر وكانكم معنا شركاء فيه باب الخرفات والخيال وهو امر قد يكون وضعنا له احتماله وتقديره وعدم اغفاله وهو هل كان الانسان يطير هل كان الانسان له عيون الطيور مثل الصقور مثلا لندخل بعد ذلك في امور الكائنات الاخرى نحن نؤمن بوجود الجن والملائكة وهنا سوف نركز على الجن وهل للانسان في ذلك الزمن تعاون مع الجن وهذا امر لم نغفله ووضعنا له احتماله
بعد ان ذكرنا كل ما تحدثنا عنه وخضنا فيه نعود للحديث بشكل منطقي بشيئ من التركز وهو ان ما نشاهد هو انتاج انسان مبدع مثله مثل الشاعر هل يحق لنا ان نسال الشاعر كيف تكتب قصيدتك فشاعر يكتبها وكل متعلم يستطيع قرائتها ولكن لا يقدر ان يكتب او ينتج مثلها الامن يمتلك صفات ليس الكل يمتلكها وهذا يعني ان من رسم او من يرسمون ويصورون تلك الاشياء هم خاصة وليس عامة لهم صفات معينة جعلتهم يملكون القدرة على ذلك وهم صفوة بين الناس كما العلماء لنا اليوم
اخيرا ما نشاهدة امامنا هو حقيقي وبين ايدينا ملموس ويصف امور مشاهدة عيانا سواء كانت بكاملها او جزء منها وبقي
تبعنونا في متابعة جديدة انتظرونا بمزيد من انواع الصور والتي سوف نجد ان هناك تغيرا فيها اما بالنوع او الاسلوب وهذا اما يكون ضعفا في الانتاجية او تاخرا فيه